بلجيكا تحرم الجالية المسلمة من الذبيحة الإسلامية

2015-635782061531149964-114توصلت "بوابة بركان الكبرى" من مواطنين من مدينة بركان يقطنون بالديار البلجيكية بخبر يؤكد ما تناولته بعض المواقع الالكترونية على أن الحكومة البلجيكية قد قررت في خطوة مفاجئة ودون مشاورة، حرمان الجالية المسلمة المقيمة على ارضها من الذبيحة الإسلامية في عيد الأضحى المقبل فصاعدا وذلك من خلال فرضها مايسمى "بالموت الرحيم" أي الصعق الكهربائي او بإبرة قبل الذبح أو ما يسمى "بالتدويخ قبل الذبح" و هو محرم في الشريعة الاسلامية.
القرار الذي اتخذته الحكومة الجديدة ذات التوجه اليميني عقب نجاحها في الانتخابات الأخيرة، تلقته الجالية المغربية- التي تعتبر اكبر جالية في بلجيكا- بإستياء عارم واعتبرته تضييقا ممنهجا على حرية المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية وفق ما تقتضيه حرية الاعتقاد الذي تكفله القوانين البلجيكية.

هذا واستنكرت هيئات اتحاد المساجد بكل من مدينة لييج وبروكسيل و أنفيير في بيانات منددة مع الاعلان عن القيام بوقفات احتجاجية. إلى ذلك يرتقب أن يخلق القرار الحكومي لبلجيكا أزمة بين الدولة و الجمعيات والمعاهد الممثلة للجالية المسلمة، لكون المسلمين أحد أهم مكونات المجتمع البلجيكي.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *