0
يعقد مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الاستثنائية، وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن عقد هذه الدورة الاستثنائية يأتي تطبيقا لأحكام الفصل 66 من الدستور، ومقتضيات المادة 18 من النظام الداخلي، وبناء على المرسوم رقم 2.18.180 بدعوة مجلسي البرلمان لعقد هذه الدورة.

وأشار ذات البلاغ  أن جلسة عمومية ستلي افتتاح الدورة الاستثنائية، مباشرة،  تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة، الذي يتضمن مشروع قانون رقم 33.17، يغير ويتمم القانون 15.95 المتعلق بمدونة التجارة في ما يخص مساطر صعوبة المقاولة، ومشروع قانون رقم 60.17 المتعلق بتنظيم التكوين المستمر لفائدة أجراء القطاع الخاص وبعض فئات المستخدمين والأشخاص الآخرين غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

كما ستتم مدارسة مشروع قانون رقم 2.15 المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء، وأيضا مشروع قانون رقم 33.06 المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

يشار أنه، وطبقا لأحكام الفصل 66 من الدستور المغربي، يمكن جمع البرلمان في دورة استثنائية، إما بمرسوم، أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو بأغلبية أعضاء مجلس المستشارين، وتعقد هذه الدورة الاستثنائية على أساس جدول أعمال محدد، وعندما تتم المناقشة في القضايا التي يتضمنها جدول الأعمال، تُختم الدورة بمرسوم.

إرسال تعليق

 
Top
-----
-----