0
ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الثلاثاء بصهريج السواني بمدينة مكناس، افتتاح الدورة الـ13 للمعرض الدولي للفلاحة للمغرب (سيام 2018)، المنظمة من 24 إلى 29 أبريل الجاري.
وتعرف الدورة الـ13 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظمة حول موضوع "اللوجيستيك والأسواق الفلاحية"، مشاركة 1400 عارض من 70 بلدا.

وفي بداية حفل الافتتاح، قام صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بتسليم العلامات المميزة للمنشأ والجودة على تسعة فلاحين منتجين، سموه البيان الجغرافي وهم:
 عسل أزير - جهة الشرق،  للسيد حمزاوي يحيى رئيس جمعية البيان الجغرافي لترميز عسل أزير بإقليم تاوريرت،
عسل الدغموس - سوس ماسة، للسيد عبد الله أكناو، رئيس الجمعية الجهوية للنحالين بجهة سوس ماسة درعة،
تمور بوستحمي السوداء - جهة درعة تافيلالت،  للسيد الحسن اسميرس رئيس الفدرالية الوطنية لمنتجي التمور
الفلفل الحار الزناتية، للسيد محمد رخيلة رئيس التعاونية الفلاحية زناتة، (جهة الدار البيضاء سطات)،
زيت الزيتون أمزميز، للسيد أحمد بي رئيس اتحاد التعاونيات الفلاحية زيوت أمزميز (جهة مراكش آسفي).

وتعرف الدورة الـ13 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب مشاركة 1400 عارض قادمين من 70 بلدا . هذه التظاهرة الكبيرة التي اختارت موضوعا لها "اللوجيستيك والأسواق الفلاحية"، الموضوع الذي يعد في صلب رهانات الفلاحة المستدامة ويبرز هذا الموضوع البعد الدولي للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام) وتطور استراتيجية مخطط (المغرب الأخضر) التي تتمحور حاليا حول تسويق الإنتاج الفلاحي والفرص المتاحة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي .

وقد تمكن المعرض الدولي للفلاحة من تثبيت مكانته كحدث رائد بالنسبة للمغرب عامة، ولفلاحته على الخصوص. فمع توالي الدورات، اكتسب المعرض بعدا إفريقيا من الدرجة الأولى، وأصبح ملتقى كبيرا لمهنيي القطاع على مستوى القارة .

إرسال تعليق

 
Top