0
افتتحت أول أمس الخميس 26 أبريل بمدينة ورزازات أشغال المنتدى المغربي لريادة الاعمال في دورته الخامسة ، الذي تنظمه جمعية ماروك جون بتعاون مع عدة مؤسسات عمومية و خاصة  بحضور عدد من الفعاليات الاقتصادية بعدد من الدول الإفريقية كجمهورية المزنبيق و البنين .


المنتدى الذي يهدف الى مساعدة الشباب على اكتساب مهارات جديدة في مجال القيادة والإلمام بمجال المقاولة وتنمية المجال الاجتماعي بالمنطقة ودعم وتشجيع المبادرة الفردية، يعرف مشاركة أكثر من 80 مشارك و مشاركة من جميع جهات المملكة تم اختيارهم من بين 700 مرشح مهتم بريادة الأعمال و المقاولة الشابة .

محمد بن عيسى  المشرف العام للمنتدى و رئيس جمعية ماروك جون  قال  أن المنتدى يعد حدثا رفيع المستوى يجمع مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين وخبراء بشباب طموح راغب في أخد المبادرة لتأسيس مقاولات، بالإضافة إلى تعاونيات ومستثمرين مغاربة وأجانب، للعمل معا عبر ورشات وتكوينات جلسات نقاشية ومنتديات موضوعاتية حول أحدث التوجيهات والتحديات والفرص، وآخر الابتكارات في مجال المقاولة وريادة الأعمال في المرحلة الراهنة.


من جانبه قال محمد الأنصاري المدير الجهوي لcegm درعة تافيلالت أن المنتدى يعتبر واحدا من بين المنتديات التي تساعد المقاولين الشباب عبر ربوع المملكة و إفريقيا على تبادل التجارب و الاحتكاك بخبراء دولين في المجال لكسب تجربة جديدة ستعود بالفضل على المسار المهني للمقاول الشاب و المقاولة الشابة . و شدد الأنصاري في حديته على ضرورة دعم متل هذه المنتديات و التظاهرات من أجل النهوض بالتنمية الذاتية للشباب و تنمية جهات المملكة .


للتذكير فهذا اللقاء السنوي المنظم مجموعة من الفاعلين والشركاء سيستمر  الى 29 من أبريل الجار و سيتخلل برنامجه عدد من الورشات التكوينية بالإضافة الى منتدى لنساء إفريقيا بالموازاة مع ريادة الأعمال .

إرسال تعليق

 
Top
-----
-----