0
تتأثر المملكة المغربية من جديد بحالة من عدم الاستقرار في الجو، يبدأ تأثيرها الفعلي اعتبارًا من زوال يوم الأحد 06 ماي 2018 و تعمل على تشكل عواصف وتساقط زخات رعدية من المطر على أجزاء عدة من شمال وداخل البلاد، وذلك إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

وفي التفاصيل، يتوقع اعتبارًا من ساعات عصر اليوم الأحد، أن تتكاثر السحب الركامية على مرتفعات الأطلس و تتهيأ الفرص لحدوث عواصف و هطول زخات رعدية من المطر قد تكون غزيرة ومترافقة مع تساقط محلي لحبات البرد، وتمتد خلال ساعات المساء و ليلة الأحد/الإثنين إلى معظم السهول والهضاب الواقعة غرب الأطلس ثم إلى السهول الشمالية الغربية (الواقعة بين طنجة و الدار البيضاء) والسايس و جبال الريف.
و تستمر هذه الحالة الجوية يوم الإثنين مع فرص لهطول زخات مطرية محلية فوق مرتفعات الأطلس و الريف و السايس، وقد تطال أجزاء متفرقة من المنطقة الشرقية منها مدينة بركان و الناظور...

و خلال يوم الثلاثاء تتجدد الفرص لتشكل العواصف و الزخات المطرية الرعدية خلال فترات ما بعد الزوال بمناطق الأطلس و السايس و الريف وتادلة و الهضاب الغربية، و قد تمتد إلى السفوح الجنوبية الشرقية، إضافة إلى فرص لزخات أمطار متفرقة بالسهول و السواحل الأطلسية الوسطى للبلاد.

إرسال تعليق

 
Top