0
حقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح  (4-3) ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات الدور 16 من مونديال روسيا.

وكان هاري كين قد أحرز الهدف الأول لإنجلترا في الدقيقة 57  من ركلة جزاء، و ييري مينا التعادل لمنتخب كولومبيا في الدقيقة 93 من المباراة ، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، ثم ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الإنجليزي لصالحه.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب إنجلترا إلى ربع نهائي المونديال، ليواجه  المنتخب السويدي، بينما يودع منتخب كولومبيا كأس العالم بعد أداء مشرف.

أخر مرة تأهلت فيها إنجلترا إلى الدور الربع النهائي:

تأهل منتخب إنجلترا للدور الربع النهائي، لأول مرة منذ مونديال ألمانيا 2006 ووقتها وقع منتخب "الأسود الثلاثة" في مجموعة فيها السويد والباراجواي وترينيداد وتوباجو، وتأهل المنتخب الأنجليزي في المركز الأول برصيد 7نقاط.

وأصطدم المنتخب الأنجليزي بالمنتخب الإكوادوري في الدور الثمن النهائي في ملعب مرسيدس بنز بمدينة شتوتجارت، وتمكن فيها منتخب "الأسود الثلاثة" من العبور بهدف بيكهام عند الدقيقة الـ60 من عمر المباراة ليتأهل الفريق الأنجليزي إلى الدور الربع النهائي.

وخرج المنتخب الأنجليزي من الدور الربع النهائي من المنتخب البرتغالي الذي كان مددج بالنجوم أمثال كريستيانو رونالدو ولويس فيجو وديكو، وتأهلت البرتغال وقتها إلى الدور النصف النهائي عن طريق ضربات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0.

إرسال تعليق

 
Top