فرقة الشرطة القضائية ببركان تطيح بثلاثة شبان مختصين في تزييف العملة وتداولها

تعرف المنطقة الشرقية وخصوصا مدينة بركان حركية تبلغ ذروتها في الصيف، من خلال الرواج الذي تعرفه بدخول عدد مهم من الجالية وتداول عدد مهم من الأموال وفئات ورقية لاتعد ولاتحصى. 
الأمر الذي استغله ثلاثة شبان من المدينة السالفة الذكر، من أجل الترويج وتدويل عدد كبير من الأوراق المزيفة من فئة 200 درهم. 


ووفق لمعلومات دقيقة حصلت عليها الشرطة القضائية بمدينة بركان، وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ليومه الجمعة 09 غشت 2019، فقد تم توقيف ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 31 سنة.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، امس السبت، انه تم توقيف المشتبه فيه الأول، بحي الرشاد بمدينة بركان وبحوزته 122 ورقة مزيفة من فئة 200 درهم.
وبعد التحريات الدقيقة، اهتدت الشرطة إلى توقيف شخص ثاني بحوزته 49 ورقة مزيفة، وشخص ثالث يعمل مسيرا لمحل لكراء السيارات، الذي كان يقدم الدعم للظنينين من خلال توفيره لمعدات، و طابعات معلوماتية، تسهل مثل هذا النشاط الاجرامي.
ويضيف المصدر ذاته، انه تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، في انتظار عرضهم على أنظار وكيل الملك. وأن البحث في النازلة مازال جاريا، قصد الوصول إلى كافة الشركاء المفترضين، والذين قد تكون لهم صلة بعملية ترويج الأوراق النقدية المزيفة. 

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *