رسميا.. الكشف عن شعار مونديال قطر 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث عن واحدة من أهم الخطوات في الطريق نحو تنظيم موندیال قطر 2022، الأول في المنطقة والعالم العربي، حينما تم الإعلان عن شعار كأس العالم الذي يحتضنه البلد العربي في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022.

وفي احتفالية رقمية كبيرة شملت العديد من الدول العربية والعالمية، جرى إطلاقها في توقيت موحد في تلك المدن والعواصم، وتم فيها الكشف عن شعار كأس العالم 2022، الذي تزين باللونين الأبيض والعنابي، وتضمن العديد من الرموز التي تدل على هوية الدولة المستضيفة وتاريخها وحضارتها وإرثها، وكذلك ألوان علمها، ومعبراً عن البيئة القطرية.

وتحاكي التموجات في الشعار شكل الكثبان الرملية التي تتميز بها الصحراء ويعكس الشعار الرقم 8 عدد الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة، كما يشير إلى رمز اللانهاية والذي يحمل في طياته ترجمة للإرث المستدام الذي سيتركه الحدث. كما يأخذ الشعار شكل كأس العالم، ويستوحي أبرز عناصره من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.

وقد استوحيت الزخارف التي تزين الشعار من النقوش الشرقية التي تزين الشال الصوفي في العالم العربي كما يأخذ الشعار الإلهام من مختلف الثقافات حول قارة آسيا ويحتفي باستضافة القارة لثاني نسخة من نهائيات كأس العالم، بالإضافة إلى التنوع الغني الذي يثري المجتمع في قطر. كما يشير اختيار الشال الصوفي في تصميم الشعار إلى وقت تنظيم البطولة حيث ستكون المرة الأولى التي ستقام فيها نهائيات كأس العالم، في شهري نوفمبر وديسمبر.

كما يعكس نوع الخط المبتكر الذي كتب به اسم البطولة تحت الشعار، جمال الخط العربي وحيويته، ويمزج بين الثقافة العربية والآسيوية وبين التقاليد والحداثة في آن واحد.

واحتفت بإطلاق الشعار الجماهير داخل دولة قطر وخارجها وفي مختلف العواصم العربية والعالمية، وفقاً للحملة الرقمية التي شهدتها العاصمة القطرية الدوحة، وكذلك العديد من الدول العربية، بالتزامن مع عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمیة لتمكين الجميع من مشاهدة شعار أول مونديال يحتضنه العرب.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *